القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف السعودية اليوم | الخطوط الجوية السعودية تطرح شواغر اليوم 2024

الخطوط الجوية السعودية تتيح فرص عمل في جدة والرياض المقيمين والمواطنين برواتب مجزية، ولحملة البكالوريوس والمؤهلات العليا في دولة السعودية اليكم التفاصيل عبر مدونة وظائف اليوم. 
توظيف في الخطوط الجوية السعودية


وظائف الخطوط الجوية السعودية 2024

  • وظائف أخصائيين تأمين طبي جدة. 
  • وظائف أخصائيين تميز مبيعات بجدة. 
  • وظائف موظفين فتح طيران وتسير رحلات. 

شروط للتقديم علي وظائف الخطوط الجوية السعودية 

  • مساعدة جميع المسائل المتعلقة بالتأمين الطبي. 
  • الاحتفاظ بسجلات التأمين الطبي. 
  • التحقق من الأهلية للتأمين. 
  • درجة البكالوريس في ادارة الأعمال والموارد البشرية. 
  • تنسيق وتنفيذ المشاريع للمبيعات. 
  • تحديد أهداف المشروعات. 
  • تطوير الخطط وادارة الميزانية. 
  • وضع استراتيجيات مبتكرة. 

للتقديم في وظائف الخطوط الجوية السعودية هنا

أهم الأخبار عن طيران السعودية 

يقوم طيران السعودية اقلاع عددا معينا من رحلات الطيران لتنقل أي مسافر خارج السعودية إلى الدول الأخرى.

 ولكل من يريد معرفة الرحلات التي تقوم بها جدة في الوقت الحالي أن يتطلع إلى الدليل الخاص بوجهات السفر الضرورية التي يتم التحديث لها بصفة دائمة.

 ولهذا على كل من يريد السفر لبلد أخرى أن يتأكد أولا من  وجود رحلات للسفر للبلاد الأخرى نظرا لما تمر به البلاد الحين  ،  ولذلك قد وضعت دولة السعودية العديد من القيود الجادة للسفر لهذه الجهات الأخري.

حيث تحرص دولة السعودية على صحة مواطنيها المسافرين وكل طاقم طائرة يعمل لديها فصحتهم تكون أساسا قبل الطيران للسعودية. 

سيتم خضوع كافة الطائرات للطيران السعودي بعمل مجموعة من التعقيمات، وخطوات كبيرة للتنظيف وذلك يتم بعد كل رحلة تقلع من والي مطار السعودية للمحافظة على صحة الجميع.

تقوم دولة السعودية بمتابعة التطورات والقيود التي تنفذها الكثير من بلاد العالم بسبب فيروس كورونا وخاصة القيود التي تخضع لها رحلات السفر بالبلاد الأخرى.

استكمال جميع الخدمات عند الانتهاء من هذه الأزمة والتي تتضمن تخفيف القيود الخاصة برحلات السفر، عمل الموافقات الحكومية بتلقي الطلبات، وسيتم الإعلان عن  العودة للخدمة واستمرارها بمجرد الانتهاء من هذا الوضع السيء الذي تمر به البلاد.

كيفية حجز التذكرة؟

يجب على كل من يريد السفر أن يقوم بتحديد الاختيار لاتجاه واحد عند تعيين التواريخ لمسارات الحجز، ويحجز تذكرته علي موقع SaudiArabia.Com وعليه ان يقوم بتحديد ميعاد السفر الذي يريده، ولن يظهر لك أي رحلة متوفرة، إذا قمت باختيار رحلة العودة.

يجب أن تتحقق من أن مقاعد الرحلة لم يتم بيعها بالكامل، حيث انه اذا ظهر لك أنها لا تتلائم فبهذا تم بيعها، فانظر لتعين التاريخ الأتي المتوفر بأسفل الصفحة لتتحقق من ذلك.

عليك الاتصال بـ سفارتك ان كنت من دولة الجزائر أو دولة تونس وتريد العودة إليهم، حيث انه لا يمكنك حجز رحلات إليهم من خلال الموقع الرسمي لها. 


ما الوجهات التي يمكنني السفر إليها إذا كنتُ مؤهلاً؟

يجب أن تراجع الدليل لوجهات السفر الضرورية التي تعمل على تجديدها بصفة دورية، لكي تتأكد من وجود رحلات سارية وتتم في الوقت الحالي داخل دبي. 

كيف أتحقق من أهليتي للسفر؟

إذا كنت تريد السفر لهذه الرحلات يجب أن تتأكد من الأهلية على صفحة المعلومات الخاصة بـ اياتا عن طريق النظر في الإرشادات  الحكومية للبلد المرادة التوجه إليها وذلك لتضمن القدرة على السفر لها.

هل يتعين عليّ الاتصال بسفارتي؟

لا يجب عليك التواصل بسفارتك لتتمكن من أخذ أي وثائق أو أذونات السفر أخر، وهذا إن كانت الرحلات تخص طيران الإمارات التي تشرف عليها وتقوم ببيعها وتشغيلها.

هل يمكنني حجز هذه التذكرة عبر وكيل سفر؟
نعم، إذا كنت تريد حجز الرحلة التي تريد السفر اليها فهذا الحجز يتم من خلال وكيل للسفر.

ما هي الأغراض المسموح بها في المقصورة؟
تتوقف الأمتعة التي يسمح بها في المقصورة تكون فقط شنطة اليد، المحفظة الخاصة بأوراقك، جهاز الكمبيوتر الذي يمكن حمله، أي مستلزمات تخص الأطفال، وان كنت تريد اخذ امتعة أخرى عليك بتسجيلها.


هل يمكنني إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت واختيار المقعد؟

لا يمكنك اتمام اجراءات السفر من خلال الإنترنت لهذه الرحلات، وستعين فرق العمل لدينا حجز المقاعد سابقا وهذا يتم بمراعاة القواعد الخاصة بـ التباعد الاجتماعي.

ما هي المنتجات والخدمات التي سأحصل عليها على متن هذه الرحلات؟
يتم وضع برامج للخدمات والمنتجات التي ستكون بهذه الرحلات ومنها الطعام والشراب الخالين من الكحولات علي هذه الطائرة ولكي يتم تقليل الملامسة أثناء تقديم الطعام والشراب فإنها ستغلف جيدا لكي يتم تقليل خطر الاصابة بالفيروس، كما يتوفر واي فاي للشراء فقط، ولكن لا توجد خدمة بيع المجلات أو بيع التجزئة، بالإضافة إلى عدم توافر خدمات السيارات والصالات بدولة الإمارات وهذا خلال هذه الفترة المؤقتة.

يمكنكم متابعة قسم وظائف في السعودية. 
اخر تحديث الوظائف 29 مايو 2024.

هل يمكنني تغيير وجهتي أو استرداد ثمن تذكرتي؟
لا، يمكنك استرداد ثمن تذكرتك اذا قمت بالغاء الحجز لهذه الرحلات ، وأيضا لا تستطيع تغيير الجهة.


ما يجب عليّ فعله؟

عليك بسرعة إتمام إجراءات السفر قبل أن تغادر بثلاثة ساعات حتي لا يتم أي تأخير، وستقوم هذه الرحلات من مطار دبي الدولي بالمبني ثلاثة، ويجب عليك أن تراعي قوانين التباعد الاجتماعي، ويكون معك قفاز اليد والكمامة لعدم العدوي، وسيتم قياس درجة الحرارة لديك من خلال الإجراءات التي يقوم بها المطار لكل المسافرين.


تعليقات